الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

شعاع كابيتال: موافقة حملة السندات على تأجيل الاستحقاق إلى 31 مارس 2025

عادي

خيار لتحويل نسبة محددة إلى أسهم وتسوية المتبقي نقدا بخصم

19 أبريل 2024

16:48 مساء

قراءة دقيقتين

شعاع كابيتال: موافقة حملة السندات على تأجيل الاستحقاق إلى 31 مارس 2025

شعاع كابيتال: موافقة حملة السندات على تأجيل الاستحقاق إلى 31 مارس 2025

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة شعاع كابيتال عن توصلها لاتفاق مع حملة السندات على تعديل شروط وأحكام سندات مستحقة بقيمة 150 مليون دولار، والمصدرة من قبل شركة تابعة لشعاع كابيتال.
يأتي هذا الاتفاق بعد أن تبنت الشركة خطة لتحسين الميزانية العمومية تهدف إلى ضبط حجم ميزانيتها العمومية وتعزيز السيولة وتحسين عملياتها وتمهيد الطريق لضخ رأس مال جديد متوقع خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة لدفع النمو.
وبموجب الاتفاق تعتزم الشركة منح حملة السندات خيار تحويل نسبة محددة من سنداتهم إلى أسهم، شريطة موافقة الجهات التنظيمية ومساهمي الشركة، وبعد ذلك تتم تسوية أي سندات متبقية نقدًا بخصم متفق عليه مسبقًا، وذلك عند تاريخ الاستحقاق المعدل في 31 مارس 2025 أو قبل ذلك.
ويوفر الاتفاق مزايا كبيرة لجميع حملة السندات والمساهمين، حيث يوفر فرصة لحملة السندات للمشاركة الفعالة في خطة نمو الشركة عبر المساهمة في خطط نموها، مع توفير فرصة جذابة للاستثمار في أسهم الشركة من خلال خفض الالتزامات المالية بشكل كبير، الأمر الذي من شأنه أن يترجم بشكل إيجابي على المركز المالي للشركة وأدائها.
وتشكل هذه الموافقة خطوة هامة تمكن شعاع كابيتال من التركيز على إنهاء المفاوضات مع أحد كبار الدائنين، قبل ضخ رأس المال الجديد المقترح، والذي سيمهد الطريق للمرحلة التالية من نمو الشركة.
وقال وفيق بن منصور، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «شعاع كابيتال»: «نعرب عن خالص تقديرنا لجميع الأطراف على تصويتهم الساحق بالثقة في شعاع كابيتال، مما يؤكد إيمانهم بقوة الشركة وقدرتها على التعامل مع التحديات. ورغم ما شهدته الشركة من تحديات في الآونة الأخيرة، إلا أنني في غاية الامتنان، ومن خلال دعم مجلس الإدارة برئاسة فاضل العلي، لتمكن جميع الجهات ذات العلاقة من العمل معا لصياغة مستقبل مشرق لاستثمارات شركة شعاع كابيتال و نموها وازدهارها. وتتمثل رؤيتنا في تعزيز مكانة شعاع كابيتال لتكون في طليعة الشركات الناشطة في قطاع إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة، وريادة الابتكار في هذا القطاع وتقديم قيمة غير مسبوقة لعملائنا ومساهمينا.»
وبدأت شعاع كابيتال بتعيين فريق إداري جديد وتعمل على إكمال خطة تحسين رأس المال في أقرب وقت ممكن. وتعتزم الشركة الإفصاح عن بياناتها المالية المدققة للسنة المالية بمجرد الانتهاء من المفاوضات مع أحد كبار الدائنين، كما ستعلن عن إصدارات جديدة للأسهم في الوقت المناسب بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية وموافقة المساهمين.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5cmh25fy

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا