كيفية عمل نسختين من التطبيق (App Cloner) بهواتف Oppo/Realme [شرح]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

واجهة أوبو المخصصة بجانب نظام اندرويد الأخير تأتي بالعديد من المميزات والخواص الجديدة. وبينما تحديث ColorOS 7.0 بجانب اندرويد 10 ما زال لم يصل لمعظم مستخدمي هواتف العملاقة الصينية بينما نتحدّث، هناك بالفعل العديد من الخواص المثيرة للإعجاب التي جائت مع التحديث الجديد وإحداها إمكانية عمل نسختين من كل على الهاتف او ما تُسمى خاصية App Cloner لهواتف اوبو & ريلمي. مع هذه الخاصية بداخل النظام، يُمكنك "إستنساخ" التطبيقات الداعمة وعمل نسخة مختلفة فقط بواسطة بعض النقرات. لذا، في درس سنتحدث تفصيليًا عن كيفية استخدام خاصية آب كلونر على هواتف Oppo, Realme.

الآن انت لست مضطر لاستخدام عمل نسختين من كل تطبيق بعد الآن، وذلك لأن تحديث النظام الجديد لهواتف اوبو قد جاء بخاصية شبيهة بداخل النظام، وهي تشبه خاصية Dual Messenger بهواتف سامسونج وكذلك خاصية App Pair. ولكن رغم ذلك، يجب أن تعلم أن هذه الميزة تعمل فقط على بعض التطبيقات الداعمة لها ولا تعمل على جميع التطبيقات. أعتقد أنك ربما تكون فهمت ما هي وظيفة هذه الخاصية، وهي إمكانية تسجيل الدخول في حسابين من واتساب، او حسابين ، او حتى حسابين تليجرام على واحد.

عمل نسختين من التطبيق على هاتف اوبو & ريلمي

إذا ما صادف أنك قمت باستخدام ميزة إستنساخ التطبيقات أو خاصية App Cloner بواسطة تطبيق خارجي من قبل، إذًا اعتقد انك ستكون معتاد على الخطوات التي سنقوم بتنفيذها بالأسفل لأنها لن تكون مختلفة. ومع ذلك، إذا كانت هذه المرة الأولى في إستخدامك لهذه الخاصية، إتبع إذًا الخطوات الآتية تاليًا للبدء في عمل نسختين من التطبيق الذي تريده على هاتفك الاندرويد.

  1. على هاتف أوبو أو ريلمي بنظام ColorOS، إذهب إلى الإعدادات أو Settings.
  2. إذهب إلى آخر هذه القائمة وصولًا إلى خيار App Cloner.
  3. الآن واعتمادًا على التطبيقات المثبتة لديك، ستجد قائمة من التطبيقات الداعمة لخاصية عمل نسختين من التطبيق.
  4. الآن قم بالنقر على إسم التطبيق  الذي تريد عمل نسخة إضافية له مثل واتساب او سناب شات مثلا.
  5. الآن إضغط على زر Toggle switch بداخل خيارات Clone App.
  6. في هذه المرحلة، ستجد أن التطبيق الذي قمت باختياره، ظهرت له نسخة أخرى مختلفة على شاشة الهاتف الرئيسية.

إلى هنا وانتهينا! انت الآن نجحت في عمل نسخة إضافية من تطبيق من اختيارك بواسطة خاصية App Cloner في نظام ColorOS. الآن ببساطة توجّه إلى نسخة التطبيق الجديدة وقم بتسجيل الدخول إليها (بحساب مختلف) وقم باستكمال الإعدادات بالطريقة المعتادة. الآن كلا التطبيقين سيكونوا منفصلين تمامًا عن بعضهم ُمكنك استخدام كل منهما على حدا، او معًا بنفس الوقت بحسابات مختلفة. وبالتالي، تغيير أي إعدادات حساب منهم لن يؤثر بأي شئ على الآخر.


خواص اخرى متاحة في خاصية App Cloner

هناك بعض الخواص الأخرى التي ستجدها في إعدادات آب كلونر بهواتف ريلمي أو أوبو أيضًا. أولًا، يُمكنك تغيير إسم او إعادة تسمية نسخة التطبيق الإضافية التي قمت باستنساخها من التطبيق الأساسي. ولتفعل ذلك، بعد تنفيذ الخطوة 5 بالأعلى، إذهب إلى خيار Rename Cloned App ثم قم باختيار الإسم الذي تريده، ثم احفظ الإسم الجديد بواسطة الضغط على زر Save. والآن ستلاحظ أن نسخة التطبيق الجديدة أصبحت بالإسم الذي قمت بكتابته في الإعدادات.

وبخلاف ما سبق، إذا كنت تتسائل عن أي التطبيقات الداعمة لإمكانية عمل نسخة إضافية لها، او ما هي التطبيقات التي يُمكنك عمل نسختين منها في خاصية App Cloner. ببساطة إذهب إلى قسم App Cloner في إعدادات الهاتف من خلال الخطوة الأولى والثانية في الشرح بالأعلى. ثم اضغط على خيار Apps That can Be Cloned. في هذه الصفحة سترى مجموعة من التطبيقات التي يُمكنك عمل نسخة إضافية منها في متجر تطبيقات Color OS. وفي حالة انك وجدت تطبيقٍ ما تريد استخدامه وعمل نسختين منه، ببساطة قم بالنقر على زر Install بجانب إسم التطبيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق