شركة Intel تعلن عن العلامة التجارية Iris Xe MAX لبطاقاتها المنفصلة

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة Intel في حدث الإعلان عن أرباحها للربع الثالث من عام عن العلامة التجارية Iris Xe MAX التي ستطلق بموجبها أولى وحدات معالجاتها الرسومية المنفصلة منذ أكثر من عقدين . كشفت الشركة أيضًا أنها بدأت في شحن المنتج (أي بدأت الإنتاج الكمي وبدأت في شحن كميات من المعالجات الرسومية لشركائها) . من المتوقع أن تعتمد أول وحدات معالجة رسومية منفصلة من سلسلة Iris Xe MAX على بنية رسومات Xe LP ، ونتوقع أن تستهدف الأجهزة المحمولة ، حيث طورت أمثال ASUS بالفعل أجهزة محمولة فائقة تتميز بوحدة معالجة رسومات منفصلة .

هذا وقد كشفت شركة Intel النقاب عن إثبات لمفهوم تقنية المعالجات الرسومية المتعددة غير المتماثلة والتي يمكن أن ترى أن تجعل معالج رسومي Iris Xe من الجيل الحادي عشر والمتواجد بداخل معالج Tiger Lake يعمل جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسومات المنفصلة القائمة على نفس البنية ، والتي تتحول الآن لوحدة معالجة رسومية منصلة باسم Iris Xe MAX . هذا ويتوقع المحللون أن تجعل سلسلة Iris Xe MAX الحياة بائسة لوحدات المعالجة الرسومية المحمولة من المستوى المبتدئ من NVIDIA و AMD .

على كل حال من الجيل جداً أن نرى أن شركة Intel أخيراً قررت الكشف عن معالجاتها الرسومية المنفصلة أخيراً ، والتي وعلى كل حال إن لم تنافس حتى على منصب الريادة في سُلّم الأداء فسوف تكون على أقل تقدير خطوة للأمام بين خطوات إنتل الجاهدة للعودة للقمة مرة أخرى ….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق