الارشيف / عرب وعالم / نيوز لاين

ملياردير عربي يرفض التدخل في البحر الأحمر ..ماذا قال؟

ملياردير عربي يرفض التدخل في البحر الأحمر ..ماذا قال؟

رفض الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، التدخل الأمريكي في البحر الأحمر، مؤكدا أن الدول العربية قادرة على حماية أمنه بنفسها.

وقال الحبتور، في تغريدة له على حسابه الرسمي في منصة "إكس" رصدها محرر الوطن العدنية، "مشكورة المساعي والاقتراحات الأمريكية لإنشاء قوة دولية "لحماية الملاحة في البحر الأحمر"، إلّا أن البحر الأحمر وأمنه وموارده شأن يخص الدول المطلة عليه فقط، وهي الأولى بتأمينه وحمايته. والتحرك الأمريكي لا يتعدى كونه رغبة منها في حماية مصالحها ومصالح حلفائها".

وأضاف أن "الدول العربية قادرة وبشدة على تشكيل قوة مشتركة لحماية مساحاتها واتخاذ القرارات المتعلقة بالممرات المائية والملاحية المحيطة بها. لذا، لا حاجة للتدخل الأمريكي في منطقة مطلّة بالكامل على الوطن العربي".

يأتي موقف الحبتور في إطار الجدل الدائر حول اقتراح الولايات المتحدة إنشاء قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر، في ظل استمرار جماعة الحوثي في استهداف السفن التجارية وناقلات النفط في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز لاين ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز لاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا