مصري يتحدى العنصرية في أمريكا ويثير الإعجاب ()

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في ظل العنصرية التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية على وقع مقتل المواطن صاحب الأصول الإفريقية جورج فلويد على يد أحد عناصر الشرطة، نددت شعوب العام بسياسة القع التي تنتهجا واشنطن تجاه أصحاب البشرة السمراء، لكن ما أثار إعجاب الشعب ، رد مواطن مصري على استغلال العنصرية لارتكاب أعمال عنف.

أثار لرجل مصري يعمل بأحد المتاجر في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها البلاد بسبب مقتل جورج فلويد ذات البشرة السوداء على يد شرطي، إعجابا كبيرًا.

الفيديو المتداول، كشف عن قيام شاب أمريكي من ذوي البشرة السوداء، خلال محاولته الاستيلاء على الأموال من المتجر خلال تواجد المواطن المصري.

الشاب الأمريكي، طالب الرجل المتواجد خلف صندوق النقود بإعطائه الأموال قائلا: "من فضلك أعطني كل ما لديك من أموال"، مضيفا: "أنت تعلم أن السود الآن يحصلون على كل شيء يريدونه".

لكن رد البائع المصري كان مفاجأة للشعب الامريكي حينما تم تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "لا نبيع لمن لا يرتدون كمامة.. أنا أسود أكثر منك.. أنا مصري".

رد المواطن المصري هو إشارة إلى انتماءه للقارة السمراء، وهذا تأكيد على أن العنصرية لا محل لها في عموم القارة الإفريقية، وإشارة أيضا للسارق أن سكان أمريكا يرقضون العنصرية.

اقرأ أيضا: الاحتجاجات تعود إلى البيت الأبيض وإطلاق نار على شرطي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق