تقرير أمريكي يؤكد أهمية دور سلطنة عُمان في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد معهد واشنطن في تقرير جديد له على أهمية الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين وهو أمر مهم خاصة لبريطانيا والولايات المتحدة .كما أكد التقرير في جانب آخر على أهمية العلاقات الثنائية بين السلطنة وبريطانيا منوها باستمرار التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال التقرير إن لندن تستثمر بكثافة في دعم علاقتها مع مسقط لأسباب عديدة من بينها فاعلية الوساطة العُمانية في حل العديد من المشكلات الإقليمية. ووصف التقرير زيارة الدفاع البريطاني بن والاس إلى السلطنة مؤخرًا بأنها ” تجديد لعلاقة قيمة للغاية ” مؤكدًا على أهمية استمرار الشراكة بين البلدين ،ووضح التقرير أن تعزيز التعاون بين البلدين يأتي في وقت يبذل فيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الجهود من أجل إعادة الاقتصاد العُماني إلى المسار الصحيح وتجاوز تداعيات جائحة المستجد ” كوفيد 19 ” وانخفاض النفط مبينًا أن تشعر بالارتياح لسياسات السلطنة وما تتسم به من تسامح واعتدال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق