الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

لندن: موسكو قد تشن حربا ضد الغرب في الفضاء وتحت الماء

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

حذر قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال، توني راداكين، من أن روسيا قد تشن حربًا في الفضاء ضد الغرب، مشيرا إلى أن القوات الروسية قد تلجأ إلى مجالات أخرى بعيدا عن القتال البري الميداني التقليدي سواء تحت الماء أو في السماء.

راداكين أضاف: “لدى روسيا قدرات جيدة في الفضاء وقد رأينا مثالاً على ذلك نهاية العام الماضي، عندما فجرت جسماً في الفضاء تسبب في حطام هائل، بحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

في السياق نفسه حذر المسؤول البريطاني من أن موسكو “لديها القدرة على استهداف مناطق أخرى بعيدا عن أوكرانيا، فما تفعله في مجال والمجالات الدبلوماسية ومعارك المعلومات خير دليل”.

يشار أن تصريحات راداكين تأتي بعد أن وجهت بعض الدول أصابع الاتهام إلى موسكو في الانفجارات التي طالت أنابيب خطي الغاز نورد ستريم 1 و2 قبل أيام. فيما اتهمت موسكو الولايات المتحدة ومخابراتها بالتسبب بهذا التسرب الذي عادل على ما يبدو مئات الكيلوغرامات من المتفجرات. وأعلنت المخابرات الروسية أن لديها مواد تشير إلى أن الغرب كان له دور في التصدعات التي طالت تلك الأنابيب تحت البحر والتي تهدد بإخراجها من الخدمة بشكل دائم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا