الصحة تكشف 5 معلومات مهمة عن لقاح .. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت والسكان عن 5 معلومات مهمة عن لقاح فيروس الذى يتوفر فى 350 مركزا بالجمهورية، مؤكدة أن اللقاح يتم الحصول عليه مجانا للمصريين وغير المصريين.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن اللقاح يقلل من فرص الإصابة بعدوى كورونا كما يقلل من الأعراض الشديدة حال العدوى الفعلية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه يمكن التسجيل للحصول على اللقاح بدءا من عمر 18 عاما، كما أنه يجب اتباع كافة سبل إجراءات مكافحة العدوى حتى بعد تلقى اللقاح.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن اللقاح تم اختباره فى التجارب الإكلينيكية قبل الموافقة علية تحت الاستخدام الطارئ.

يذكر أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة " المتاح على الهواتف

 

unnamed (1)
 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق