الارشيف / مصر اليوم / الطريق

4 وزارات.. مجلس النواب يستعد لإجراء تعديل وزاري طارئ غدا (خاص)الأمس الجمعة، 12 أغسطس 2022 09:58 مـ

تقرر دعوة مجلس النواب لعقد جلسة طارئة، غدا السبت الموافق 13 أغسطس الساعة 12 ظهرا، بمقر البرلمان، بعد توجّبه الأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد مناع، الدعوة لجميع الأعضاء، لنظرا لورود أمر ، وذلك ضمن العمل بأحكام اللائحة الداخلية.

وأوضح مصدر مسؤول داخل البرلمان، أن انعقاد المجلس غدا جاء لإجراء تعديلات وزارية جديدة بحكومة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدا أن التعديل سيشمل 4 وزارات على الأغلب، مع الإبقاء وتجديد الثقة الدكتور مصطفى مدبولي.

وينص قانون مجلس النواب على أنه يجوز لرئيس الجمهورية إرسال كتابًا بذلك إلى مجلس النواب، يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديلٍ فيها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، على أن يعرضه رئيس المجلس في أول جلسة له.

وجدير بالذكر أن تتم دعوة المجلس لعقد جلسة طارئة، في غير دور الانعقاد، في حالة مناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، على أن تكون الموافقة على إجراء التعديل بأغلبية الأعضاء الحاضرين، بما لا يقل عن ثلث الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

اقرأ أيضا: هل زيادة أعداد المقبولين بكليات الطب حلاً لمواجهة نقص الأعداد؟ - خاص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا