متى يغسل الطفل يديه أثناء تواجده فى المدرسة؟.. الصحة ترد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت والسكان، فى منشور لها، عن الحالات التى يجب على الطفل فى المدرسة قيامه بغسيل الأيدى فيها منعا لعدوى ؛ أولها عند الدخول إلى دورات المياه والخروج منها، وكذلك بعد التعامل مع المواد والألعاب التعليمية وعند الوصول للمدرسة.

وقالت وزارة الصحة والسكان: ينبغى غسيل الأيدى أيضا قبل وبعد تناول الطعام، وبعد السعال أو العطس وقبل مغادرة المدرسة، وبعد اللعب فى الخارج وعند اتساخ الأيدى.

يذكر إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو ، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة " المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق