الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

واشنطن.. تفاصيل لقاءات وفد المملكة في المنتدى العالمي للأجهزة الطبية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ترأس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الخامس والعشرين للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)، الذي يعقد خلال الفترة 11 - 15 مارس 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية الاعتماد في مرحلة ما بعد التسويق، واستعراض آخر المستجدات الرقابية، إضافةً إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات الإقليمية.
وفد المملكة المشارك في اجتماع (IMDRF) - واس

تنظيم الأجهزة الطبية

شارك في الاجتماع عدد من الجهات التنظيمية في المجال الرقابي في دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، بالإضافة إلى عددٍ من ممثلي الشركات الرائدة في المجال.
وعلى هامش المنتدى اجتمع الدكتور الجضعي برئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الدكتور روبرت كليف، وجرى خلال اللقاء تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهيئتين، ومناقشة سبل زيادة التعاون في مجال تنظيم الأجهزة الطبية ومراقبة سلامتها، ودور المنتديات الدولية الهام في ذلك، وجهود بناء القدرات ومشاركة المعلومات والتأكيد على أهمية التنسيق الوثيق.
وفد المملكة المشارك في اجتماع (IMDRF) - واس

مراقبة معايير الأدوية

كما التقى رئيسَ الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند الدكتور راجيف سينغ راغوفانشي، وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصًا فيما يتعلق بصناعات الأدوية والأجهزة الطبية.
يذكر أن منتدى (IMDRF) أُنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال يستجيب للتحديات الناشئة، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا