ثالث حلقات الطاووس.. نشر اغتصاب سهر الصايغ

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استعرض المخرج رءوف عبد العزيز تفاصيل الحلقة الثالثة من “الطاووس” بطولة النجم جمال سليمان، بتناغم وتلاؤم موسيقي بين ألأحداث والتي أظهرت مدى القهر والظلم وانعدام الأخلاق لدى مرتكبي جريمة الاغتصاب، والتي تسبب ليس هدم أسرة فقط بل هدم مجتمع.

رءوف عبد العزيز قدم كشف لنا خلال أحداث المسلسل الحلقة، مدي المعاناة والصدمات التي تتعرض لها ضحية الاغتصاب من أقرب الناس لديها، متمثلة في شقيقتها سمية والتي تقدمها الفنانة هبة عبد الغني، وزوجها الشخصية التي يقدمها الفنان أشرف مصلحي، في قيامهم بطرد أمينة، من منزلها والدها بعد وفاته بسبب انتشر الاغتصاب الجماعي لها مع مجموعة من الشباب ذات النفوذ والسلطة.

البداية كانت من قيام أحد الأشخاص بنشر الفيديو الفاضح لأمينة”سهر الصايغ”، وانتشر هذا الفيديو بشكل سريع، ووصل إلى خطيبها فيجو” خالد عليش”، مما جعله يذهب إلى شقيقتها سمية”هبة عبد الغني” ويخبرها بتفاصيل ما فعلته أمينة، مما جعلها تذهب بسرعة إلى والدها وتخبره بما فعلت ابنه الصغرى أمينة، ولم يستطع تحمل الموقف وتوفي في الحال.

كما ذهب المحامي كمال الأسطول، الشخصية التي يقدمها النجم جمال سليمان، إلى منزل أمنية، وعرض عليها مبلغ من المال من أجل الشهادة ضد هولاء الشباب في اعتقاده أن الأمر كان بإرادتها، مما جعلها تقوم بطرده من منزلها.

وعلى النقيض تماما، كشفت الحلقة مدى الاستهتار الذي يتمتع به أبناء أصحاب السلطة والنفوذ من جلال مشهد المستشار ضياء شاهين”أحمد فؤاد سليم” مع هولاء الشباب وهم يسخرون مما حدث لها.

كما برهن المخرج رءوف عبد العزيز، قدرته الرائعة في توجيه الممثل، خاصة في المشهد الذي دار بين سمية” هبة عبد الغني” وأمينة “سهر الصايغ” والتي أظهرت مدى الحقد الدفين من قبل سمية لأمنية، والذي ظهر بشكل احترافي في ظل إسرار سمية على مشاهد والدها فضحية شقيقتها نظرا لحبة لها وتفضيله عليها، ثم تالي هذا المشهد قيام زوج سمية ” أشرف مصيلحي” بطرد أمينة من منزل والدها في مشهد مسأوي.

ويعد رءوف عبد العزيز مخرج يمتلك أسلوبًا إخراجيا شديد التميز والذكاء ينعكس ذلك في اختياراته للقصة والموضوع وأسلوب التصوير وأداء الممثلين، وأبرز ما يميزه في المسلسل هو الإيقاع المنسجم مع الأحداث والمشدود بحرفية ليثير الغموض والإثارة وجذب المشاهد من أول لحظة، مع وجود اهتمام كبير بالكادر الجمالي للصورة، زائد تصوير متميز، وحركة الكاميرا وزوايا التصوير في قمة تألقها.

كما وفق في إعطاء تكوينات جمالية للكادر في كل المشاهد حتى الآن، فضلا عن التصوير المشاهد ذات المناظر الطبيعية في غاية الروعة ويعطى متنفسا للعمل ومريحة لعين المشاهد واختيار موفق لأماكن ولوكيشنات التصوير التي تخدم قضية العمل والمضمون العام.

يشار إلى أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رءوف عبد العزيز.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق