الارشيف / فن / ايجي ناو

أفلام كسرت حاجز الـ100 مليون جنيه قبل كيرة والجن

كتب في الأحد 2022/08/07 الساعة 06:28 م ..أفلام كسرت حاجز الـ100 مليون جنيه قبل كيرة والجنعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

أفلام كسرت حاجز الـ100 مليون جنيه قبل كيرة والجن

ثقافة وفن

الأحد, 07 أغسطس 2022 17:53

الفيل الأزرق وولاد رزق 2

كتبت - تقى عادل

دخل فيلم كيرة والجن قائمة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، بعدما سجل أكثر من 100 مليون جنيه خلال 5 أسابيع من تواجده في دور العرض السينمائي، مع استحواذه على المركز الأول بين منافسيه.

.. كيرة والجن يدخل قائمة الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية

 أفلام كسرت حاجز الـ100 مليون جنيه

لم يكن "كيرة والجن" هو الأول في القائمة السابق ذكرها، بل سبقه في ذلك عدد من الأفلام التي تم عرضها خلال السنوات الماضية.

تستعرض بوابة الوفد في السطور الآتية 3 أفلام حققوا أعلى إيرادات في السينما المصرية، وأحدثوا نجاح استثنائي داخل أروقة دور العرض.

فيلم الفيل الأزرق 2019

فيلم "الفيل الأزرق2"، الذي تم عرضه في يوليو 2019، وسجل أكثر من 100 مليون جنيه خلال شهر من عرضه.

لم ينجح الفيل الأزرق 2 في تحقيق إيرادات مالية ضخمة فحسب، بل كان متضمنًا عناصر إخراجية واستعراضية لافتة للجمهور والنقاد، إلى جانب الموسيقى التي تخللت الأحداث وأعطت للفيلم عنصر تشويقي آخر.

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت الفنانة هند صبري للأبطال فى الجزء الثانى ومروان يونس، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم الفنان إياد نصار والفنانة

تارا عماد، وتأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

فيلم ولاد رزق 2 2019

فيلم ولاد رزق 2 ، الذي عرض في 2019، دخل القائمة بعد تسجيله 100 مليون جنيه خلال 15 أسبوعًا من عرضه في السينما، أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، خالد الصاوى وباسم سمرة، بجانب ضيوف الشرف على رأسهم غادة عادل وإياد نصار ويسرا وآسر ياسين وريم مصطفى ومحمد لطفي وسيد رجب ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

فيلم مش أنا 2021

فيلم "مش أنا" للفنان تامر حسني الذي تم عرضه في 2021، سجل أكثر من 100 مليون جنيه في السينما، من بطولة "تامر حسني، حلا شيحا، سوسن بدر، ماجد الكدواني"، نأليف تامر حسني، إخراج سارة وفيق.

الرابط المختصر


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

أفلام الـ100 مليون والجن

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل أفلام كسرت حاجز الـ100 مليون جنيه قبل كيرة والجن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الوفد وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا