”هيبقى برخص التراب”.. توقعات بتراجع تاريخي لأسعار الذهب

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فقدت أسعار الذهب، نحو 29 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بعد خسارتها نحو 10 جنيهات في تعاملات الأسبوع السابق.

ويرجع خسارة الذهب بعد ارتفاعه لأعلى مستوياته بفعل آمال لقاح .

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور هاني كمال، أن أسعار الذهب ستتعرض لأقوى خسارة تاريخية، مضيفًا: "هتكون برخص التراب"، وفقا لعدة سيناريوهات متوقعة.

وقال كمال في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن أسعار الذهب في تشهد انخفاضا ملحوظا، بسبب انخفاض الأسعار عالميا.

وأضاف كمال، أن الذهب هو الملاذ الآمن على مر العصور، لذلك في أوقات الأزمات والحروب، يلجأ المستثمرون نحو الاستثمار في المعدن النفيس باعتباره من أفضل الأوعية الادخارية.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن أزمة كوورنا، رفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في تاريخها، ولكن آمال اللقاح الجديد هوت بالأسعار عالميا ومحليا، مضيفًا أنه لا يمكن التكهن بأرقام الذهب خلال الفترة المقبلة، لأن هناك توقعين متضادين.

وكشف الخبير الاقتصادي، أن التوقع الأول هو انخفاض غير مسبوق لسعر الذهب حتى أنه سيفقد أكثر من 70% من قميته، وذلك في حالة واحدة وهي اعتماد منظمة الصحة العالمية، لقاحا لكورونا، وهذا الخبر سيفقد الذهب أرقاما غير متوقعة في جلسة واحدة.

وتابع كمال، أن التوقع الثاني، وهو ارتفاع جنوني لأسعار المعدن الأصفر، في حالة عدم اعتماد أي لقاح لكورونا من قبل منظمة الصحة العالمية، أو إعلان المنظمة أن لقاحات كورونا الموجودة حاليا لن تجدي نفاعا وأن الدواء ما زال مجهولا.

اقرأ أيضا: عاجل | سعر صرف الدولار في البنوك اليوم السبت 28 نوفمبر 2020

وأكد الخبير الاقتصادي، أن الذهب خسر في جلسة واحدة نحو 40 جنيها عند الإعلان عن لقاح كورونا ، ولكن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، قد عاود الأسعار للتذبذب عالميا مما أثر عليها محليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق