غدًا.. المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تطرح غدًا الأحد 17 يناير ، أذون خزانة بقيمة 16 مليار جنيه، وذلك لسد عجز الموازنة العامة للدولة.

وقال تقرير صادر عن وزارة المالية، إن إدارة الدين العام التابعة لها، ستقوم بعمليات طرح الأذون، وتحديدا في أجلي 91 و273 يوما، لا سيما خلال الفترة التي لها نفس القيمة المذكورة.

اقرأ أيضا: ”هشام توفيق”: مرتاح نفسيا لتصفية شركة الحديد والصلب

وبحسب التقرير، فإن الغرض من هذه القوانين سد فجوة التمويل في الموازنة، مشيرًا إلى أن مهلة الطرح 91 يوما بـ5 مليارات جنيه، وأيضا 273 يوما بـ11 مليار جنيه بزيادة 3 مليارات جنيه عن الطرح الأول، ضمن الإجراءات الخاصة بالحكومة للسيطرة على عجز الموازنة والوفاء بالالتزامات المقررة لها.

وتسعى وزارة المالية، للاستدانة من الجهاز المصرفي المحلي وبعض مؤسسات التمويل الأجنبية هذا الأسبوع تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 53 مليار جنيه بزيادة قدرها 5 مليارات جنيه عما تم استهدافه من تلك الأدوات التمويلية في الأسبوع السابق.

اقرأ أيضا: ”المركزي” 12.623 مليار جنيه كمبيالات مخصومة من عملاء البنوك في أغسطس 2020

وأوضحت الوزارة، أنها توصلت إلى اتفاق مع البنك المركزي المصري لاستخدام آلية عمليات الإقراض على مدار 3 عطاءات دورية ستكون اعتبارا من الأحد ثم يليها طرحا الإثنين التالي له وأخرها يوم الخميس المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق