وزيرة : الدراسات أثبتت أهمية الاستثمار فى البيئية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة ، إن كل الدراسات العالمية توصلت إلى أهمية الاستثمار في مجال البيئية، لأنها ستكون أحد أهم المقاصد السياحية عقب انتهاء أزمة فيروس .

 

 

أضافت، أن الوزارة بدأت في البحث عن مستثمرين في مجال السياحة البيئية، وإتاحة الفرص الاستثمارية فى هذا المجال، ويتم تأهيل 13 مقصد للسياحة البيئية فى ، بجانب وضع العلامات الخضراء فى الفنادق وغيرها من المنشآت السياحية لوضع معايير الاستدامة البيئية.

 

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولى، حول قضايا البيئة ودور القطاع الخاص فى دعم جهود التنمية الاقتصادية، للحديث عن خطة وزارة البيئة فى مواجهة التلوث والتدهور البيئى ودمج معايير الاستدامة البيئية والخطط التنموية والانتقال للاقتصاد الأخضر.

 

 

ذكرت كذلك أنه تم وضع واتخاذ حزمة من القرارات السياسية والقوانين والتشريعات وتأهيل البنية التحتية، بجانب عمل مجموعة من النماذج التجريبية في هذا المجال.

 

أوضحت كذلك، أن الوزارة تستثمر فى كافة المجالات المتعلقة بالبيئة فعلى سبيل المثال وجدنا أن مصر تشهد هبوط 2 مليون طائر سنويًا على أرضها، فتم الاستثمار في سياحة تلك الطيور، كما يتم الاستثمار في ملف الحيوية وعمل وحدات البيوجاز من روث الحيوانات، وإنشاء 3 شركات في هذا المجال لإخراج الغاز والسماد من روث الحيوانات.

 

 

واختتمت حديثها بقولها إن الحكومة تعمل على توعية المواطنين للحفاظ على البيئة ومواردها، وجميع الوزارات تعمل على ذلك، من أجل نشر لغة الحفاظ على البيئة 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق