الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

3800 متقدم للنافذة الإلكترونية الموحّدة

دبي: سومية سعد

أعلنت بلدية دبي، وجود 3800 متقدم للنافذة الإلكترونية الموحدة، لتراخيص البناء في دبي، خلال الأشهر العشرة الماضية، وتتضمن خدمات تصاريح البناء التابعة لجميع جهات الترخيص في دبي في نظام واحد.

وتعمل النافذة على تقليص خطوات تراخيص البناء بما يتناسب مع متطلبات التنافسية العالمية وتقدم خدمات متميزة للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات.

وقالت مريم المهيري، رئيسة لجنة تطوير إجراءات تراخيص أعمال البناء في إمارة دبي «المنصة تربط الخدمات الخاصة بتراخيص البناء في منصة واحدة، تمكن المطورين والمقاولين والاستشاريين من إنجاز معاملاتهم عبرها، ومتابعة نسبة الإنجاز أولاً بأول، ما يختصر الوقت والجهد بنسبة كبيرة. واللجنة تهدف إلى رفع مستوى رضا المتعاملين بتقديم خدمات متميزة في تراخيص أعمال البناء وسرعة إنجاز الخدمات عبر تطوير النظم والمتطلبات والاشتراطات وتسهيل الإجراءات».

وذكرت أن النافذة الموحدة تتميز بإمكانية إجراء معاملات تراخيص البناء لدى جميع جهات الترخيص عبر نظام واحد، وعن طريق دخول موحّد، باستخدام الهُوية الرقمية، بدلاً من استخدام أنظمة متعددة، كما كان متبعاً سابقاً، ما يوفر الوقت والجهد على الاستشاريين والمقاولين.

وتابعت «تشمل النافذة خدمات تراخيص البناء للبلدية، وسلطة دبي للتطوير، وسلطة دبي للمناطق الاقتصادية الكاملة. وترتبط إلكترونياً مع نظام دبي للتأهيل الهندسي للبلدية. كما أن متطلبات التقديم على النافذة الموحدة تتوافق مع كود دبي للبناء الذي أطلق أخيراً، وتتكامل مع نمذجة معلومات البناء، ونظم المعلومات الجغرافية، والتدقيق الآلي على المخططات.

وأكدت إجراء الربط الإلكتروني مع الجهات الداعمة لتراخيص البناء، ومزودي الخدمات مثل الدفاع المدني، وهيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركات الاتصالات ( / دو)، ما يختصر الوقت والجهد للمتعاملين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا