الارشيف / العاب / IGN

شركة Take-Two تستحوذ على Gearbox مطور Borderlands من مجموعة Embracer

قامت مجموعة Embracer بتصفية شركة Gearbox Entertainment بشكل رسمي، وبيع القسم لشركة Take-Two Interactive في صفقة قُدرت قيمتها بـ 460 مليون دولار، من المتوقع أن ينتهي البيع بشكل كامل في نهاية شهر يونيو المقبل.

جاء الإعلان من قبل مجموعة Embracer والتي شاركتنا ببيان صحفي، كشفت خلاله بأنها ستقوم بسحب كافة استثماراتها من Gearbox Software وGearbox Montreal وGearbox Studio Quebec والعناوين والسلاسل الخاصة بهم مثل Borderlands وTiny Tina's Wonderlands وHomeworld وRisk of Rain وBrothers in Arms وDuke Nukem.

في الوقت نفسه أعلنت المجموعة بأنها ستحتفظ بحقوق Gearbox Publishing San Francisco المعروف سابقًا باسم Perfect World Entertainment وهي تُخطط لإعادة تسميتها مرة أخرى، كما ستمتلك حقوق النشر بعناوين Remnant و Hyper Light Breakerوغيرها من الألعاب غير المعلنة، وسيتم دمج جميع أصولها بمجموعة Embracer.

ستنضم Gearbox إلى قسم 2K في Take-Two وسيُواصل " راندي بيتشفورد" عمله بقيادة الشركة كرئيس تنفيذي ومؤسس لها.

تم الكشف أيضًا بأن شركة Gearbox تمتلك الآن لعبة Borderlands جديدة ولعبة Homeworld جديدة قيد التطوير، بالإضافة إلى عنوان جديد كليًا مُثير للاهتمام، وذلك وفقًا لبيان صحفي منفصل.

الجدير بالذكر أن سعر الشراء الكامل البالغ 460 مليون دولار سيتم دفعه إلى مجموعة Embracer على شكل أسهم Take-Two بدلاً من الدفع النقدي.

تتمتع Gearbox وTake-Two بعلاقة طويلة الأمد، حيث تعمل Take-Two كناشر لسلسلة Borderlands، وقد شارك الاثنان أيضًا بفيلم Borderlands القادم، بالإضافة إلى لعبة Battleborn التي صدرت عام 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا