تحديث الأخير أضاف تحسينات لاهتزاز DualSense بألعاب التوافق

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل عدة أيام أصدرت سوني تحديثاً لنظام والذي حمل معه ميزاتٍ عدة، بينها إضافة الدعم للـ 120Hz ومزايا جديدة ليد التحكم.

لكن في ذلك الوقت لم نعلم ما هي تلك المزايا الجديدة التي حصلت عليها يد DualSense، تقول التقارير بأن هذا التحديث أضاف ميزة خاصة بتحسين الاهتزاز أو Rumble لألعاب التوافق المسبق.

حيث يمكن أن يشعر اللاعب باهتزازات يد التحكم عند لعب ألعاب بلايستيشن 4. وعبر منتدى Reddit ذكر اللاعبون بأنهم بعد التحديث شعروا بجملةٍ من التحسينات في أسلوب اللعب عند لعب ألعاب بلايستيشن 4 على بلايستيشن 5 باستخدام دوال سينس.

حيث قال أحد اللاعبين بأن هذا التحديث غير من طريقة اهتزاز يد دوال سينس عند لعب ألعاب بلايستيشن 4، ومن قبل كان الاهتزاز ضعيفاً لسببٍ ما.

عند إطلاق بلايستيشن 5 كان قد اشتكى بعض ملاكه من أن الاهتزاز يكون ضعيفاً عند لعب ألعاب التوافق، وهو أقل حتى من مستوى اهتزاز DualShock عند لعب نفس الألعاب على بلايستيشن 4. وهذا بسبب اختلاف آلية عمل haptic feedback عن تقنية الاهتزاز في دوال شوك.

ويبدو بأن التحديث الأخير جعل haptic feedback تحاكي تقنية الاهتزاز المتبعة في يد تحكم PS4. ويعطي شعوراً مماثلاً للاهتزاز في يد دوال شوك.

هذا ونذكر بأن التحديث الذي صدر في شهر أبريل الحالي، يعد أول تحديث ضخم لجهاز PS5 ونظامه والذي قدم ميزاتٍ عدة. من تلك الميزات طبعاً كان إمكانية  نقل الألعاب إلى USB خارجي، ولكن لا يمكن تشغيل ألعاب PS5 من وحدة تخزين USB الخارجية.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق