اللغة العربية تزين قمصان لاعبي الهلال والنصر في المباراة النهائية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن مبادرة عام الخط العربي

تشهد المباراة النهائية بين فريقي الهلال والنصر، مساء السبت، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حضورًا لافتًا للغة العربية من خلال تعريب قمصان اللاعبين وكتابتها باللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ نهائي أهم البطولات الكروية المحلية.

ويأتي حضور الخط العربي في المباراة النهائية بين فريقي الهلال والنصر امتدادًا للحملة التي تقودها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الرياضة لتعريب قمصان لاعبي الأندية المحلية في مختلف البطولات. 

يأتي ذلك تحت مظلة مبادرة «عام الخط العربي» التي أطلقتها وزارة الثقافة للاحتفاء بفنّ الخط العربي وتعزيز حضوره في المجتمع، عبر مبادرات متنوعة أسهمت في إبراز الخط العربي، وتعزيز مكانة المملكة كحاضنة للخط العربي، وراعية له، ورائدة في دعمه.

ويعد الاهتمام باللغة العربية وفنونها وجمالياتها من الركائز الثقافية الرئيسة التي توليها القيادة الرشيدة عناية كبيرة لما تمثله من دلالات تعكس العمق الحضاري للمملكة وتُعبّر عن هويتها الثقافية العريقة. 

وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت مبادرة «عام الخط العربي» على العام ، ومددته ليشمل العام المقبل ، تقديرًا لفنون الخط العربي، وإبرازًا لنفائسه الإبداعية، وحتى تمنحه المزيد من الديمومة من خلال إنجاز الكثير من الفعاليات بالتعاون مع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة، حيث قدمت منذ انطلاقة العام مبادرات متنوعة شارك فيها مبدعو الخط العربي من المملكة والعالم العربي من مختلف الأجيال.

 ومن هذه المبادرات تدشين منصة «الخطاط» التي تعد أول منصة إلكترونية متكاملة لتعليم الخط العربي وفنونه، وحملة تعريب أسماء اللاعبين على قمصان الأندية لتعزيز حضور الخط العربي في المجال الرياضي.

اقرأ أيضا: 

بالصور.. خط الثلث يزين قمصان لاعبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
عام الخط العربي.. وزارة الرياضة تتخذ قرارًا جديدًا بشأن الدوري السعودي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق