10 طرق «طبيعية» للتخلص من «الكرش»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد دهون البطن مشكلة صحية تتعدى تغيير الشكل أو ما يعرف بـ «الكرش» إلى خطر أمراض القلب والسكري، بينما يمكن تجنبه بتناول غذاء صحي وتجنب التدخين ومصادر الدهون المشبعة.

وكشفت دراسات عدة عن طرق للتخلص من «الكرش» دون جراحة، وتتضمن تناول الأغذية الصحيَّة وتجنب الأغذية غير الطازجة والوجبات السريعة والأغذية المحفوظة والالتزام بنظام غذائي متنوع متوزان ومحسوب السعرات.

كما تتضمن تجنب مصادر الدهون المشبعة والمهدرجة كالمقلي والوجبات السريعة والتركيز على الدهون صحية كالزيوت النباتية، مع توزيع الوجبات كحصص على مدار بمعدل 5 وجبات (3 رئيسية ووجبتين خفيفتين) وتثبيت موعد الطعام وتناول ألياف وبروتينات من مصادرها من الفواكه والخضراوات والبقوليات.

وأكدت ضرورة التركيز على مصادر بروتينات قليلة الدسم أو قليلة الدهن كاللحوم والدجاج منزوع الدهن والحليب منزوع الدسم ومشتقاته، وتجنب كل مصادر السكريات البسيطة كالمشروبات الغازية والعصائر والحلوى.

ونصحت بالإقلاع عن التدخين لأنه يرفع خطر تخزين الدهون بمنطقة البطن والدهون الحشوية، مع التمارين الرياضية لأنها ذات الدور الأكبر في إنزال الدهون مع التركيز على عضلات البطن.

وشددت الدراسات على ضرورة الاسترخاء والنوم، لأنه يقلل التوتر ويحافظ على الأمعاء الغليظة هادئة ويضمن إزالة أسباب الانتفاخات والغازات؛ فمن ينامون عدد ساعات غير كافٍ تزيد لديهم تراكمات الدوهن الإحتشائية وخصوصا في منطقة البطن.

وناشدت بشرب كميات وافرة من الماء؛ لأنها تخلص الجسم من الدهون مع تناول عصائر الحمضيات كالليمون وعصير البطيخ والشاي الأخضر والحليب والكركم وشاي أوراق النعناع المثلج والزنجبيل والقرفة والأناناس.

وقالت إن تقليل تناول الملح يعمل على احتباس سوائل تحت الجلد وزيادة السمنة الموضعية في البطن وارتفاع ضغط الدم.

بالنسبة للنساء، تساعد الرضاعة الطبيعية على خسارة الوزن ودهون البطن التي تكتسب أثناء الحمل، كما تدعم تنظيم الهرمونات وتقلص الرحم ليعود إلى طبيعته ليزول الكرش ويعود جسم المرأة لطبيعته بعد 6 أشهر.

اقرأ أيضاً

الخضيري: نقع الأرجل بالخل وبيكربونات الصوديوم لا يخرج سموم الجسم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق