الارشيف / هو وهى / هوامش

تجربتي مع الأسبرين للحمل وما التجربة ؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تجربتي مع الأسبرين للحمل كانت غريبة للغاية حيث أنه مِن المعروف عن الأسبرين أنه فقط يقوم بزيادة نسبة سيولة الدم فهو دواء مضاد للجلطات الدموية يُساعد على تدفق الدم بشكل طبيعي، كما أن استخدام الأسبرين ليس بالأمر السهل أو البسيط ولابد وأن يكون تحت إشراف طبيب مختص فالاستخدام الخاطيء يُمكن أن يؤدي إلى نزول الحمل، فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع الأسبرين للحمل وكل ما يجب معرفته عن هذا الدواء وعلاقته بالحمل.

تفاصيل تجربتي مع الأسبرين للحمل

تفاصيل تجربتي مع الأسبرين للحمل
تفاصيل تجربتي مع الأسبرين للحمل

بدايةً وقبل التطرق إلى تجربتي مع الأسبرين للحمل فإنه يجب العلم أنه يوجد نوعين مِن الأسبرين الأول هو النوع الطبيعي الذي يتناوله أغلب الناس والثاني هو Baby Aspirin وهو النوع المخصص للحوامل والأطفال وفي كثيراً مِن الأحيان يصفه الطبيب للنساء خلال المراحل المبكرة مِن الحمل بهدف المحافظة على تدفق الدم إلى الجنين خلال أسابيع الحمل الأولى والمهمة لتكون الجنين بشكل سليم.

وعن تجربتي مع الأسبرين للحمل فإنني لم استخدم الأسبرين خلال شهور الحمل الأولى كما هو متعارف فتعرضت لوعكة صحية مؤلمة تسببت في نزول الجنين ولهذا فإنني وفي حملي الثاني إتخذت كافة إحتياطاتي واستخدمت الإسبرين بخاصة لأنني كنت أعاني خلال الشهور الأولى مِن الحمل مِن نزيف مزعج والطبيب أخبرني أنه لمساعدة المشيمة وقد أخبرني أن الأسبرين يُساعد على تدفق الدماء إلى الجنين بشكل صحي وأن أغلب حالات الإجهاض تحدث مِن الأساس بسبب عدم وصول ما يكفي مِن الدم إلى الجنين.

وبالفعل تم حملي بنجاح وحتى إنني تمكنت مِن الولادة بشكل طبيعي.

قد يهمك

تجربتي مع حبوب اوميغا 3 للحمل

هل الأسبرين يُساعد على الحمل

كثيراً مِن الدراسات الحديثة أكدت أن تناول جرعات بسيطة مِن الأسبرين بشكل يومي مِن شأنه أن يُساعد على زيادة إحتمالات حدوث حمل وبخاصة لأولائك اللاتي تعرضن للإجهاض مِن قبل:

  • بعضاً مِن الباحثين في مجال صحة الطفل فإن تناول 80 جرام مِن الأسبرين يومياً يُزيد مِن إحتمالات حدوث حمل.
  • كما أنه يحد مِن إلتهابات الرحم والمهبل والمشيمة ويُحسن مِن نمو بطانة الرحم وسماكتها.
  • هذا كما أن الأسبرين يحتوي على نسبة مِن الساليسيلات التي تُستخدم وفي كثيراً مِن الأحيان في تسكين الألام وعلاج الإلتهابات البكتيرية وتهدئة الجسم.
  • كما أن الأسبرين يُستخدم كمذيب للجلطات الدموية للحد مِن إحتمالات الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.
  • كما ثبت أن 1228 إمرأة تتراوح اعمارهن بين الثامنة عشرة والأربعين سنة سبق لهم وأن تعرضوا للإجهاض خلال أشهر تم تعريضهن لتناول 80 ملليجرام مِن الأسبرين بشكل يومي وبالفعل ساعدت هذه الجرعة البسيطة في زيادة إحتمالات حدوث الحمل لأغلبهن.
  • كما أنه ثبت أن الأسبرين يُساعد على مِن سرطان الثدي ويُحسن معدلات الخصوبة.

تعرف على

تجربتي مع غذاء ملكات النحل للحمل

هل يُساعد الأسبرين على إنجاب توأم؟

كثيراً مِن النساء تستخدمن الأسبرين العام وأسبرين الأطفال لأنه يُزيد مِن إحتمالات إنجاب توأم وفي الواقع فالأمر وما فيه أن هذا يُحسن مِن صحة المشيمة ويحد مِن إحتمالات حدوث أي مخاطر أو مشاكل خلال الحمل وبخاصة للنساء اللاتي تعرضن للإجهاض مِن قبل  ولكن ليس للأسبرين علاقة بالحمل بتوأم فهو فقط يُهيء الجسم والرحم بشكل خاص للحمل بشكل سليم وصحي لا أكثر.

متى يجب التوقف عن تناول الأسبرين؟

نصائح هامة قبل تناول الحوامل للأسبرين
نصائح هامة قبل تناول الحوامل للأسبرين

مِن الممكن للمرأة الحامل أن تتناول جرعة الأسبرين اليومية منذ الإسبوع الثاني عشر أو السادس عشر مِن الحمل وحتى الإسبوع الثامن والعشرين أو حتى الإسبوع السادس والثلاثين، المهم أن تتوقف المراة عن تناول الأسبرين قبل عملية الولادة سواء كانت قيصرية أو طبيعية بما لا يقل عن إسبوعين، ويُحبذ طبقاً إختبار الطبيب بتناولك للأسبرين والمتابعة معه بشكل دوري ليُخبرك هو متى تحديداً يجب التوقف عن تناول الأسبرين.

ملحوظة: في بعض الأحيان يُمكن للنساء اللاتي يتناولن الأسبرين خلال فترة الحمل أن ينصحهن الطبيب بإجراء الحمل قبل الموعد المقرر بعض الشيء وليس في هذا أي خطر.

متى يوصف الأسبرين للحامل؟

خلال تجربتي مع الأسبرين للحمل علمت أنه ينصح الطبيب بتناول جرعة الأسبرين في حالة:

  • إرتفاع ضغط الدم الشرياني.
  • زيادة نسبة السكر في الدم.
  • الوقاية مِن التسمم.
  • الوقاية مِن الجلطات البسيطة.
  • في حالة عدم وصول ما يكفي مِن الدم والمغذيات إلى الجنين مِن خلال المشيمة.
  • لتقوية جدار المشيمة.
  • في حالة وجود نسبة عالية مِن القيح في الدم.
  • إضطراب الدم.
  • لتحسين معدل نمو الجنين.
  • الإصابة بأحد أمراض المناعة الذاتية مثل متلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية أو الذئبة الحمامية.
  • الإصابة بفشل كلوي.
  • أن يسبق للمرأة وأن تلد جنين ميت.

كذلك

تجربتي مع إنزيم q10 للحمل

نصائح هامة قبل تناول الحوامل للأسبرين

متى يجب التوقف عن تناول الأسبرين؟
متى يجب التوقف عن تناول الأسبرين؟

مِن خلال تجربتي مع الأسبرين للحمل وما أخبرني إياه الطبيب فإنه يوجد عدد مِن النصائح المهمة التي لابد للمرأة الحامل وأن تتبعها في حالة اضطرارها لاستخدام الأسبرين:

  • لا يُمكن وبأي شكل مِن الأشكال تناول الأسبرين دون وصفة طبية سواء للحوامل أو الأشخاص بشكل عام.
  • كما لابد مِن معرفة موعد بدأ تناول الأسبرين عبر المتابعة مع الطبيب.
  • في بعض الحالات يؤخذ الأسبرين قبل الحمل ليستعد الرحم وفي الغالب يستمر الأمر حوالي ثلاثة أشهر المهم أن يتم المتابعة مع الطبيب المختص.

شاهد كذلك

تجربتي مع الاناناس للحمل

الأسبرين والحمل في ولد

خلال تجربتي مع الأسبرين للحمل بالفعل حملت ولكن لم يكن في ولد وإنما حملت في فتاة جميلة وبالرغم مِن أن الدراسات أكدت أن كثيراً ممن تناولن الأسبرين تمكن مِن إكمال حملهن بأمان حيث أن 39% ممن تناولن الأسبرين قبل الحمل تمكن مِن حدوث الحمل مِن الأساس وأغلبهم أتم الحمل بأمان، ولكن ما مِن دراسة تُشير إلى ما كان الجنين سيكون ذكر ام أنثى فالأسبرين مادة غير ستيرويدية مضادة للإلتهابات لا علاقة لها بنوع الجنين.

 الوقت الأفضل لتناول الأسبرين

مِن المحبذ تناول الأسبرين مباشرةً بعد الوجبات حيث أن تناوله على معدة فارغة مِن الممكن أن يتسبب في الشعور بألام مزعجة وغثيان وقد يصل الأمر إلى مشاكل وخيمة بالمعدة وجدار المعدة بشكل خاص.

هل استخدام الأسبرين خطر على الحامل؟

في واقع الأمر فإن الدراسات لم تُثبت وجود أي تأثير سلبي مِن أي نوع على الجرعات المنخفة مِن الأسبرين سواء على الحامل أو جنينها وبخاصة لو كانت المرأة بالفعل تتمتع بصحة جيدة، ولكن هذا بالطبع لا ينفي حقيقة أنه لا يُمكن للمرأة أن تشرع في تناول الأسبرين مِن تلقاء نفسها دون إستشارة الطبيب أولاً فقد لا تُناسب هذه المادة بعض الحوامل، ولهذا فإن هذه المخاطرة لا يتم الشروع فيها إلا عند الحاجة فقط مثل أن تتعرض المراة لخطر الإجهاض أو ما إلى ذلك مِن أسباب سبق وذكرناها.

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى نهاية مقالنا عن تجربتي مع الأسبرين للحمل ونكون قد تعرفنا معاً على كافة تفاصيل تجربتي مع الأسبرين للحمل وكيف ساعدني على إتمام حملي بنجاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هوامش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هوامش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا