الارشيف / هو وهى / مصر اليوم

إصابات جدري القرود قد تُقارب فيروس ولا توجد دولة مُحصنة

ضرب الفيروس المسبب لمرض جدري القرود عدة دول أوروبية منذ الأسبوع الماضي، حيث شهدت وإسبانيا والبرتغال الكثير من حالات الإصابة به، كما تسللت العدوى إلى فرنسا وألمانيا وإسرائيل، أمس الجمعة، بمعدل تسجيل حالة واحدة لكل دولة، مما دعا منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ لمناقشة كل ما يتعلق بتفشي الفيروس، وكيفية منه والحد من انتشاره. ومن جانبه، قال الدكتور مينا قليني، استشاري أول الأدوية العلاجية بنقابة أطباء ، وخبير أدوية فيروس المستجد، إن إمكانية تفشي عدوى جدري القرود بين الأشخاص الملاصقين للمرضى، قد تقارب إصابات فيروس كورونا. وأضاف قليني في تصريحات  أنه لا توجد دولة في العالم مُحصنة من فيروس جدري القرود النادر، حيث أن هناك علاج أقرته منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، لكنه غير متوافر في معظم بلدان العالم، كما أنه لم يتم اختباره على نطاق واسع لكنه تحت الفحص حاليًا.

وأكد استشاري أول الأدوية العلاجية، أن عدوى جدري القرود لا تتعلق بـ فيروس كورونا المستجد، واحتمال تحوله إلى جائحة من عدمه، يعتمد على ما ستظهره الأسابيع القادمة. وذكر الدكتور قليني، أن أشهر أعراض فيروس جدري القرود هي ارتفاع درجة حرارة الجسم، بثور جلدية صديدية، رعشة في الجسم، تضخم في العقد الليمفاوية، تكسير في الجسم، والشعور بصداع.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة الصحة المصرية تعلن متوسط إصابات ووفيات فيروس كورونا

موديرنا تَسعى لتَصريح استخدام لقاح ضد كورونا للأطفال من عٌمر 6 أشهر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا