الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

احذر.. ألم الساقين قد يكون أحد أعراض ارتفاع الكولسترول

أكد الخبراء والأطباء أن التشنجات أو تقلصات الساق قد تكون أول علامة ملحوظة على ارتفاع الكوليسترول، حيث قد يؤثر ارتفاع الكوليسترول في عضلات الورك أو عضلات الألوية، وهى من العلامات الشائعة لارتفاع الكوليسترول، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

 

كيف يؤثر ارتفاع الكوليسترول على عضلات الفخذين أو عضلات الألوية؟

كما هو الحال في طبيعة ارتفاع الكوليسترول، فإنه يتراكم داخل الأوعية الدموية مكونًا لويحات تقيد هذه اللويحات تدفق الدم في الأوعية، بسبب هذا الانسداد في تدفق الدم، لا تحصل العديد من العضلات على كمية كافية من الأكسجين مما يؤدي إلى حدوث الألم في هذه المناطق ويزداد الألم بشدة عندما تشارك العضلات في نشاط بدني.

 

إحدى هذه العضلات التي من المحتمل أن تتأثر أولاً كما قال الخبراء في العديد من التقارير الصحية هي عضلات الورك. وقال العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم إنهم شعروا بألم رهيب في منطقة الورك في وقت سابق.

غالبًا ما يُفترض أن الألم في منطقة الورك مرتبط بمشاكل في الهيكل العظمي أو العظام وغالبًا ما يظهر بسبب مشاكل متعلقة بالعظام مثل التهاب المفاصل، ومع ذلك ، فإن العلاقة بين عضلات الورك والكوليسترول غير مفهومة بشكل جيد من قبل عامة الناس.

وتشير التقارير الصحية إلى أن مرض الشريان المحيطي ، والذي يحدث عندما يكون تدفق الدم محدودًا بسبب ترسب الكوليسترول، يؤثر على الوركين والساقين والقدمين.

ما هي العلامات؟

الألم الشديد في الوركين حتى مع الحد الأدنى من النشاط البدني هو أول مؤشر على أنك بحاجة إلى زيارة الطبيب يمكن أن يحدث هذا الألم حتى أثناء المشي. يمكن أن ينتشر الألم إلى منطقة المؤخرة والفخذ والساق، يمكن أن تختلف شدة الألم وانتشاره من شخص لآخر حسب مستوى الكوليسترول والمناطق التي يتم فيها منع تدفق الدم.

 

عادة ما يختفي هذا الألم مع الراحة ولكنه يعود مرة أخرى أثناء التمرين البدني.

يمكن أن تكون العلامات الأخرى لاعتلال الشرايين المحيطية تغيرات في الساقين والقدمين مثل تغير لون الجلد أو تغير لون الأظافر.

ما هي العلامات الأخرى التي يجب توخي الحذر بشأنها؟

العلامات الأخرى المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول التي تظهر بشكل سائد في الأطراف السفلية هي: تساقط الشعر على الساقين ، وتنميل في الساقين ، وهشاشة أظافر القدمين ، وتقرحات لا تلتئم في القدمين ، وتغير لون الساقين شاحبًا ، وبشرة لامعة ، وتقلص عضلات الساقين.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا