رياضة / صحيفة الخليج

بعد حسم اللقب.. تعرف إلى أهم الصراعات المتبقية في الدوري

: عيسى الحكمي

بعد حسم لقب الدوري لمصلحة الهلال قبل ثلاث جولات من ، لم تنته الإثارة والصراعات، فلا يزال الدوري الذي عاش موسمه الأول بلفيف من نجوم المستوى الأول في كرة القدم عالمياً يحتفظ بالكثير من الصراعات الجاذبة للمتابعة والترقب.

وهناك أربعة صراعات متبقية في الدوري خلال الجولات الثلاث المتبقية هي:

لقب هداف الدوري

يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر قائمة هدافي البطولة برصيد 33 هدفاً، ويكمن الصراع في هذه الجبهة أن مطارده المباشر هو الصربي ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال الذي يمتلك 25 هدفاً ويسعى لعمل ريمونتادا في ما تبقى من مباريات، ما يجعل المواجهات المتبقية لقطبي الرياض بما فيها الديربي هذه الجمعة مواعيد منتظرة لسباق الفوز بلقب هداف الدوري وبرقم تاريخي قد يتجاوز رقم المغربي حمد الله في 2019 وسط فرصة مواتية لكل لاعب من أجل زيادة رصيده قبل حسم اللقب رسمياً.

المقاعد الآسيوية

صراع آخر لا يزال قائماً هو الحصول على بطاقة التأهل المتبقية إلى دوري النخبة الآسيوي التي يتنافس عليها الأهلي ثالث الترتيب برصيد 58 نقطة، ويطارده التعاون برصيد 52 نقطة، وهناك أمل ضئيل للاتحاد الخامس الذي لديه 50 نقطة.

ويحتاج الأهلي 3 نقاط ليضمن المركز الثالث واللحاق بالنصر والهلال إلى دوري النخبة الذي تستضيفه لنسختين قادمتين ، بينما يشارك صاحب المركز الرابع في دوري أبطال آسيا 2.

السوبر السعودي

وتبقى مقعدان لتحديد أضلاع السوبر السعودي الذي ينتظر إقامته في قبل انطلاقة الموسم بعد تجربة ناجحة للنسخة الماضية التي أقيمت في أبوظبي وفاز بها الهلال على حساب الاتحاد 4-1.

ويتنافس على المقعدين المتبقيين في هذا الاتجاه رقمياً الأهلي والتعاون وأيضاً الاتحاد إذا أحدث انتفاضة في ما تبقى من الدوري، بينما حسم النصر والهلال مكانهما مبكراً.

صراع الهبوط

منطقة الصراع الأخيرة والمثيرة في الدوري هي منطقة الهبوط التي تستوعب 7 أندية، سيهبط منها فريقان إلى جانب الحزم الذي بات منطقياً ورقمياً أول الهابطين بعد تجمد رصيده عند 20 نقطة ولا يستطيع تجاوز 29 نقطة.

ويأتي الطائي والأخدود «28 نقطة» فأبها «29 نقطة» والرياض «30 نقطة» والرائد «32 نقطة» وحتى الوحدة «35 نقطة» والخليج «36 نقطة» ضمن القائمة رقمياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا