شركة فوكسكون المصنعة للآيفون ترى أن التفوق الصناعي للصين قد انتهى

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد إعلان الحرب على الشركات الصينية من قبل حكومة ترامب، قالت شركة فوكسكون المورد الرئيسي لشركة أبل، أنها تُخطط لزيادة إنتاجها ولكن هذه المرة بعيدا عن .

وشركة فوكسكون التي قد أعلنت منذ أيام عن أرباح الربع الثاني من هذا العام والذي جاء بزيادة قدرها 34% مقارنة بالعام الماضي ترى أن التفوق الصناعي للصين قد انتهى.

ووفقا لبلومبيرج، فإن رئيس شركة Hon Hai Precision Industry (الشركة الأم لشركة فوكسكون)، يعتزم نقل المزيد من عمليات التصنيع بعيدا عن الصين، والهدف من ذلك على وجه التحديد هو تجنب الرسوم الجمركية المتصاعدة على السلع الصينية الموجهة للولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا : ترامب يُخطط لحظر التطبيقات والمنصات السحابية الصينية في أمريكا

وقال رئيس الشركة “بغض النظر عما إذا كانت الهند أو جنوب شرق آسيا أو الأمريكتين، سيكون هناك نظام بيئي صناعي في أيا منها ومع ذلك، سوف تظل الصين جزءا رئيسيا من عملية الإنتاج ولكن وصفها بأنها مصنع العالم أصبح من الماضي”.

وفي الوقت الحالي، تقوم شركة فوكسكون بتصنيع 30% من إنتاجها خارج الصين بزيادة 5% عن العام الماضي حيث كانت النسبة في عام حوالي 25%.

ويمكن القول بأن الحرب التجارية بين أمريكا والصين والتعريفات الجمركية على السلع، جعلت العديد من شركات التقنية تضع نصب أعينها دولا لم تكن في الحسبان مثل الهند وفيتنام وماليزيا وغيرها.

أخيرا، فوكسكون هي أكبر شريك تصنيع لشركة أبل وسوف تكون المسئولة بشكل أساسي عن إنتاج عائلة آيفون 12 المنتظر، وفي حالة تدهور الأحوال فقد تلجأ لإنتاج أجهزة أبل بعيدا تماما عن الصين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق