منوعات / صحيفة الخليج

«الشارقة القرائي للطفل» ينمي المهارات الرياضية للصغار

تدرّب الأطفال الصغار خلال فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024 على أساسيات الرياضة، مسددين لكماتهم وركلاتهم إلى كيس تدريب الفنون القتالية ورياضات الدفاع عن النفس، تحت إشراف مدربين خبراء في عالم الرياضة.

جاء ذلك في ورشة عمل مسائية بعنوان الرياضي المثالي استضافتها منصة التربية البدنية ضمن فعاليات الدورة الـ15 من المهرجان.

واكتشف الأطفال المشاركون في الورشة الفرق بين اليد والقدم اليمنى واليسرى في الفنون القتالية، والطريقة الصحيحة للتوازن والثبات على ساق واحدة، وغيرها من المهارات الأساسية التي يحتاجها الأطفال في حياتهم اليومية.

وتتبنى الورشة، التي تستهدف الناشئة والأطفال، نهجاً شاملاً يهدف إلى تطوير المهارات الرياضية للمشاركين الصغار منذ عمر مبكر، وتعزيز روح العمل الجماعي والتواصل والتعاون، والعمل ضمن فريق.

ويهدف المهرجان من تنظيم هذه الورش الرياضية إلى تحقيق التكامل مع باقي الأنشطة الفكرية والمعرفية والفنية التي يقدمها، إيماناً بأهمية اللياقة البدنية والأنشطة الجسدية ودورها في تعزيز الصحة العامة للأطفال، فالعقل السليم في الجسم السليم.

وانتهت الورشة بتوزيع الميداليات على الأطفال المشاركين لتشجيعهم على الاستمرار في ممارسة الرياضة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا