الارشيف / منوعات / ايجي ناو

ادعية عشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج.. يوم عاشوراء من السنة النبوية وفضله وأجره

كتب اخبار و منوعات في الأثنين 2022/08/08 الساعة 03:09 ص ..ادعية عشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج.. يوم عاشوراء من السنة النبوية وفضله وأجرهعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

ادعية عشوراء مكتوبة، يبحث الملايين من المسلامين في كل انحاء العالم على دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية المباركة من أجل صيامه والتقرب فيه من الله عز وجل للاستفادة من النفاحات الربانية، كما يبحث البعض ايضا عن فضل وأجر صيام عاشوراء العظيم استعداد لاستقبال هذا اليوم الذي يأتي غدا الاثنين الموافق 8/8/2022 ميلاديا، فما أكثر حاجتنا في التقرب إلى الله عز وجل بصالح الاعمال في تلك الايام المباركة الطيببة والتضرع له بالدعاء لعله سبحانه وتعالي يتقبل منا ويغفر لنا ذنوبنا ويلبي حوائجنا ويشملنا برحمته التي وسعت كل شيء.

ادعية عشوراء مكتوبة

قبل ان نتكلم على ادعية عشوراء مكتوبة، يجب علينا ان نتحدث عن قصة يوم عشوراء وكيف بدأت، حيث ذهب النبي صلي الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة فوجد اليهود هناك يعظمون يوم عشرة من شهر محرم فتعجب النبي وسألهم عن سر تعظيمهم لهذا اليوم فأخبروا بأن هذا اليوم من الايام المقدسة بالنسبة لهم لانه هو اليوم الذي نجي الله سبحانه وتعالي سيدنا يوسف عليه السلام من أيدي فرعون وجنوده، ثم صامه موسى شكرا لله عز وجل.

هذا وقد قال الشيخ عبد المعز من خلال تصريحات تليفزيونية سابقة أن النبي عندما أخبروا بذلك قال لهم ” نحن أحق بموسى منكم” فصامه وسن لامته صيام يوم عشوراء.

دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية

والأن نتركم مع دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية لعل الله يستجيب لدعائكم ويقبل منكم صالح الاعمال:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملىء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها… أسالك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

فضل وأجر صيام يوم عاشوراء

في تصريحات تليفزيوينة سابقة، قال الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوي بدار الافتاء المصرية أن صيام يوم عاشوراء مشهود ومعلوم الثواب وأجره عند الله عز وجل، موضحا أن صيام عاشوراء يكفر ذنوب عام ماضي، واستشهد عبد السميع بحديث النبي محمد صلي الله عليه وسلم “أن صوم يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية”.

وجبات البيك الجديدة وأسعارها 2022 - 1444 المنيو الجديد


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

ادعية عشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج عاشوراء السنة النبوية وفضله وأجره

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل ادعية عشوراء مكتوبة لقضاء الحوائج.. دعاء يوم عاشوراء من السنة النبوية وفضله وأجره نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا