البرادعي يوجه رسالة لوزير الخارجية بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور محمد البرادعي الدبلوماسي والسياسي المصري، منذ قليل، عن توجيه رسالة إلى الخارجية أنتوني بلينكن، بسبب الاعتداءات التي تحدث من جانب الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

فلسطين وحي الشيخ جراح

وقال الدكتور محمد البرادعي في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قائلا: "رسالتي التي بعثت بها إلى وزير الخارجية الأمريكي: سيكون من المهم أن تؤكد الولايات المتحدة موقفها الثابت لمدة ٥٠ عاما بأن القدس أرض محتلة طبقًا للقانون الدولي وأن هذا التأكيد سيكون له أثر ايجابي فى جهود الادارة الحالية لإعادة بناء الثقة مع الشعوب في العالم العربي والإسلامي".

— Mohamed ElBaradei (@ElBaradei)

تهجير قسري

ويشار إلى أنه يوما بعد يوم يثبت الفلسطينيون بسالتهم وثبات موقفهم تجاه الاحتلال الغاشم رغم قلة موارد المقاومة وتمتع قوات الاحتلال بأحدث الوسائل التكنولوجية، وكانت الليلة الماضية شاهدة على ذلك في إطار انتفاضة الشيخ جراح.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الليلة الماضية على خلفية محاولات التهجير القسري لـ العائلات العربية من حي الشيخ جراح بالقدس.

ولم يكن بيد المقاومة الفلسطينية سوى الحجارة ولكنهم تمكنوا من بث الرعب في نفوس عناصر شرطة الاحتلال الذين يملكون شتى أنواع الأسلحة ما دفع الجنود الصهاينة للقبض العشوائي على العناصر الفلسطينية بذريعة تهمة السلوك غير المنضبط.

وردا على ذلك أشعل الفلسطينيون النار في عربة إسرائيلية كما أطلقوا الزجاجات الحارقة معربين عن غضبهم من تعامل الشرطة الإسرائيلية مع احتجاجاتهم ضد تهجيرهم قسريا من منازلهم.

الخيمة الاستفزازية من إسرائيل

بداية الأحداث التي أشعلت غضب الفلسطينيين هى الحركة الاستفزازية التي قام بها عضو الكنيست إيتمار بن غفير عن حزب ("الصهيونية الدينية") وذلك بنصبه خيمة في الحي ووضع لافتة "مكتب عضو الكنيست ايتمار بن غفير".

الفلسطينيون اتجهوا نحو الخيمة وحطموها وحاولت الشرطة الإسرائيلية منعهم ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدم فيها الفلسطينيون الحجارة واستعانت فيها الشرطة بالسلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق