الصناعة: نفذنا 122 مشروعا بالطاقة الشمسية فى 15 محافظة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت الدكتورة هند فروح، مدير مشروع الخلايا الشمسية بوزارة الصناعة والتجارة، إن الوزارة بدأت تشغيل نظام خلايا الشمسية الصغيرة بمطار القاهرة الدولى، موضحة أن الوزارة تمكنت من تنفيذ 122 مشروعا بالطاقة الشمسية بـ 15 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقالت مدير مشروع الخلايا الشمسية بوزارة الصناعة والتجارة، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن الإنجاز الحقيقى هو تركيب محطات طاقة شمسية على مطار القاهرة الذى يأتي له مئات الآلاف من السياح وهو وجهة حضارية سيكون له مردود بيئى وسياحى وثقافى واجتماعى.

وأوضحت مدير مشروع الخلايا الشمسية بوزارة الصناعة والتجارة، أن الدولة تخطو خطوات واسعة لنشر الشمسية في العديد من الأنظمة، لافتة إلى أن مطار القاهرة يحتاج لكمية كبيرة من الميجاوات وبدأ بنموذج 300 كيلو تغذى الشواحن.

وتابعت مدير مشروع الخلايا الشمسية بوزارة الصناعة والتجارة: بحلول سنصل لـ20% من إنتاجنا من الطاقة المتجددة سواء الطاقة الشمسية أو الكهرو مائية أو طاقة الرياح .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة