سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بغداد 18 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 03 ديسمبر م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة بتأكيد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي نجاح الحكومة في احتواء أحداث العنف التي شهدتها مدينة الناصرية بجنوب البلاد قبل أيام, مبرزة إشارته خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني أمس إلى التحديات التي تواجه البلاد ومنها التحدي الأمني.
وعرجت الصحف على الشأن المالي والاقتصادي في البلاد منوهة بالدعوات والمطالبات بوقف مزاد العملة في البنك المركزي باعتباره يمثل من وجهة نظر المطالبين بإلغائه, وسيلة لاستنزاف العملة الصعبة , داعية البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات واضحة للبيع المباشر للدولار للتجار الفعليين والمواطنين دون المرور بالمصارف الوسيطة.
وفي الشأن البيئي أبرزت صحف الخميس دعوة رئيس الجمهورية برهم صالح إلى ضرورة مواصلة الجهود الطبية للوقائية من وباء ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية والحدّ من التلوث ومعالجة مسبباته, والتواصل مع الدول والشركات التي أعلنت نجاحها في تصنيع لقاحات مثبتة علميا, من أجل ضمان حصول جميع المواطنين العراقيين على اللقاح وفق آليات مناسبة .
// انتهى //
12:18ت م
0044
2164850.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق