الارشيف / رياضة / العين الاخبارية

السوبر الأوروبي.. هل يتفاءل ريال مدريد بركلات الترجيح؟

يبدأ ريال مدريد الإسباني موسمه الجديد (2022-2023) بخوض مباراة حاسمة أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني على لقب كأس السوبر الأوروبي.

ويلعب ريال مدريد (حامل لقب دوري أبطال أوروبا)، مع فرانكفورت (بطل الدوري الأوروبي)، في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2022 يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب الحالي بملعب هلسنكي الأولمبي في العاصمة الفنلندية.

ومن بين السيناريوهات المحتملة في المباراة، أن تنتهي بالتعادل في الوقتين الأصلي (90 دقيقة) والإضافي (30 دقيقة)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد بطل كأس السوبر الأوروبي 2022.

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية سجل ريال مدريد في المباريات الأوروبية التي لجأ فيها لركلات الترجيح.

سجل ريال مدريد مع ركلات الترجيح في البطولات الأوروبية

بدأ الاعتماد على ركلات الترجيح لحسم الفائز في المباريات الإقصائية في سبعينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الحين اعتمد عليها ريال مدريد 4 مرات في المسابقات الأوروبية (3 في دوري الأبطال وواحدة في كأس الكؤوس الأوروبية)، فاز في مرتين وخسر مثلهما.

في ربع نهائي نسخة 1974-1975 من بطولة كأس الكؤوس - مُلغاة حاليا - التقى الريال مع النجم الأحمر الصربي، وخسر (5-6) بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2) في مباراتي الذهاب والإياب.


وفي موسم 1986-1987 من دوري الأبطال تغلب "الميرينجي" على الإيطالي (3-1) في دور الـ16، بعد التعادل (1-1).

وخسر الفريق الملكي (1-3) أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2011-2012)، بعد التعادل (3-3) في مجموع المباراتين.

وفي نسخة 2015-2016 من دوري الأبطال فاز الريال بالنهائي الأوروبي الوحيد الذي لجأ فيه لركلات الترجيح، بتغلبه (5-4) على أتلتيكو مدريد، بعد التعادل (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، وكان هذا آخر نهائي يُحسم بركلات الترجيح في البطولة حتى الآن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا