جامعة الأزهر تشارك في معرض الكتاب بإصدارات علمية قيمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعكف  أساتذة جامعة الأزهر على إعداد الإصدارات العلمية التي ستشارك بها الجامعة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وعقدت لجنة خدمة المجتمع وتنمية اجتماعاً حضره الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور سلامة داود الأستاذ بجامعة الأزهر، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور عبده إبراهيم عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة والدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين بالقاهرة والدكتورة أماني الشريف عميدة كلية الصيدلة بنات.

بجانب الدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين السابق والدكتورة عزيزة الصيفي  الأستاذة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدكتورة خلود حسام عميدة كلية التجارة بأسيوط، والدكتورة هناء العبيسي وكيلة طب بنات، والدكتور أسامه فاخر رئيس قسم طب المجتمع وطب الصناعات، والدكتور شاكر موسى الأستاذ بكلية اللغات والترجمة والدكتور أحمد القاياتي الأستاذ بكلية الشريعة والقانون

جناح الأزهر في معرض الكتاب 
وتناول الاجتماع الاتفاق على اختيار عدد من المجلات العلمية المحكمة بمختلف الكليات العربية والشرعية والعلمية بالقاهرة والوجهين البحري والقبلي.

يذكر أن جامعة الأزهر تشارك فى معرض القاهرة الدولي للكتاب برعاية  الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة ويشرف على جناحها الدكتور محمد أبوزيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري.

f374e5412c.jpg
64e732ed68.jpg
2671dadd37.jpg

جامعة الأزهر 
ومن جانبه أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، أن جائحة أكدت حاجة الإنسانية الملحة إلى وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبابا الفاتيكان في أبوظبي في فبراير 2019م، من خلال التعاون في جميع المجالات، موضحًا أن العلاقات بين جمهورية العربية ودولة إندونيسيا الشقيقة علاقات قوية على جميع المستويات. 
   
كما أوضح رئيس الجامعة خلال استقباله وفدًا إندونيسيًّا، ضم كلًّا من: الشيخ نزار مشهدي، رئيس معهد تزكي في جاوا الوسطى بإندونيسيا، نائب رئيس قسم العلاقات الدولية والتعاون  بمجلس علماء إندونيسيا، والأستاذ هون أولياء، الأستاذ بمعهد  تزكي، والدكتور يمان الأسواني، المنسق العام لمعهد تزكي، وبحضور الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر؛ أن أبناء إندونيسيا الدارسين في الأزهر الشريف لهم مكانة عظيمة، مشيرًا إلى أن طلاب إندونيسيا كانوا حريصين كل الحرص على الدراسة في الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً، وكان لهم رواق خاص بهم يسمى: " رواق الجاوية".

كما أوضح رئيس الجامعة أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يولي الوافدين عناية خاصة؛ لأنهم سفراء للأزهر الشريف في بلادهم، ينشرون قيم التسامح والوسطية والاعتدال.

 وأضاف رئيس الجامعة أن عناية فضيلة الإمام الأكبر بالوافدين تبدأ من مرحلة التعليم قبل الجامعي في معاهد البعوث الإسلامية، امتدادًا بمرحلة الإجازة العالية  "الليسانس  - والبكالوريوس"، ثم ختامًا بمراحل الدراسات العليا  "ماجستير - دكتوراه".
 
 من جانبه قدم الشيخ نزار مشهدي، نائب رئيس إدارة التعاون الخارجي والعلاقات الدولية بمجلس علماء إندونيسيا؛ التهنئة بتجديد الثقة في فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسًا لجامعة الأزهر، وأعلن مشهدي أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال إندونيسيا، مؤكدًا أن الأزهر الشريف هو المرجعية الدينية، وهو قبلة العلم وكعبة العلماء لجميع أبناء إندونيسيا، مشيرًا إلى أن قوة وعراقة مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تكمن في منهجه الوسطي المعتدل منذ نشأته قبل أكثر من ألف عام.

 ووجه مشهدي الشكر لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً على دعمها لأبناء اندونيسيا، وزيادة المنح الدراسية المخصصة لهم، والتي تعكس خصوصية مكانة أبناء إندونيسيا لدى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، بجانب الزيارة التاريخية لفضيلة الامام الأكبر لأندونيسيا  واستقباله استقبالًا تاريخيًّا من رئيس الجمهورية الإندونيسي، والتي عكست أن الأزهر الشريف هو المرجعية الدينية لجميع المسلمين في أنحاء العالم.

كما وجه مشهدي الشكر لجامعة الأزهر على رعايتها واهتمامها بالطلاب الوافدين من أبناء إندونيسيا، لافتًا إلى أن خريجي جامعة الأزهر يعودون إلى إندونيسيا ويعملون في مناصب قيادية رفيعة، ويسهمون بشكل كبير في نهضة البلاد.

وأشاد مشهدي بعمق العلاقات مع جامعة الأزهر والتي أفرزت تعاونًا كبيرًا في شتى المجالات من خلال زيارات جميع قيادات الأزهر الشريف؛ وكان آخرها زيارة الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة العام قبل الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق