أخبار .. هلال يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكيا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها: هلال يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكيا.


هلال رمضان يولد بعد غد.. والثلاثاء 13 أبريل أول أيامه فلكياساعات معدودة تتبقى على شهر رمضان المعظم، الذى ينتظره ملايين المسلمين حول العالم، حيث كشفت الحسابات الفلكية، أن غرة شهر رمضان المعظم لعام فلكيا ستكون الثلاثاء المقبل 13 أبريل الجارى.

 


الفريق محمد فريد يلتقى رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندىالتقى الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مع الفريق أول بريم نيونجابو رئيس قوات الدفاع الوطنى البوروندى والوفد المرافق له الذى يزور حالياً، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين، وذلك على هامش الاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية البوروندية لتعزيز التعاون العسكرى بين البلدين.


الأسوشيتد برس تبرز إعلان مصر اكتشاف مدينة كاملة عمرها 3000 عام بالأقصراهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، بإلقاء الضوء على إعلان مصر اكتشاف مدينة ضائعة عمرها 3000 عام، ومكتملة بمنازل من الطوب اللبن، وقطع أثرية وأدوات من العصر الفرعوني.


القوى العاملة: معدلات البطالة انخفضت بالربع الرابع من لـ7.2%شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، اليوم السبت، احتفالية " يوم المرأة التى نظمتها وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، بحضور، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمات المجتمع وتنمية ، وعمداء الكليات وأساتذتها، والدكتورة هند الهلالى مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش بالجامعة، وذلك فى قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة، وافتتح المعرض الخيرى، وكرموا الأمهات المثاليات، كما شهدوا وكورال مسرحى بالجامعة.


وزير التنمية المحلية يوقف رئيس حى 15 مايو عن العمل لحين انتهاء التحقيقاتأصدر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، قراراً بإيقاف "ا.ا"، رئيس حى 15 مايو بمحافظة القاهرة، وذلك لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها معه النيابة العامة بتهمة البناء المخالف فى الدقى، مؤكدًا أنه لا أحد فوق القانون وسيطبق على جميع العاملين بالإدارة المحلية، وسيتم محاسبة المقصرين مهما كان موقعهم أو وظيفتهم طالما ثبت ارتكابهم أى مخالفات، خاصة وأن من مهام وظيفتهم هو الحفاظ على هيبة الدولة، ومنع ارتكاب المخالفات .


إلغاء موكب الطرق الصوفية احتفالا برؤية هلال رمضان التزاما بإجراءات كوروناقرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية إلغاء موكب رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجريًا، والذى كان من المقرر أن ينطلق من أمام مسجد سيدى صالح الجعفرى، وحتى المقر الجديد للمشيخة العامة للطرق الصوفية، وذلك عصر غدا الاحد 11 إبريل وهو موعد استطلاع هلال شهر رمضان، نظرا لإلغاء الدولة التجمعات فى إطار مواجهتها لانتشار فيروس المستجد.


الفريق مهاب مميش: أزمة السفينة "إيفر جيفين" منحت السويس ثقة العالم بهاقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق، ومستشار الرئيس للمشروعات البحرية، إن نجاح قناة السويس فى تعويم السفينة البنمية التى كانت جانحة فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس، وسحبها إلى منطقة بحيرات الإسماعيلية، منح القناة شهرة واسعة، وأظهر أهميتها للعالم أجمع، كأهم وأسرع ممر ملاحى فى العالم.


الرئيس قيس سعيد يدعو الرئيس السيسى لزيارة الفترة المقبلةوجه الرئيس التونسي قيس سعيد، الدعوة للرئيس عبد الفتاح لزيارة تونس في الفترة المقبلة، قائلا: "أدعوكم فخامة الرئيس إلى زيارة تونس في أقرب الأوقات".


الرئيس التونسى: الأمن القومى لمصر أمننا ولن نقبل المساس بالمياهقال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه تناول مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، القضايا الثنائية والتى سوف يتم تجاوزها بكل سهولة ويسر مستقبلا، متابعا: "وبالنسبة إلى جملة من القضايا الأخرى فهناك تقارب لضرورة حلها".


الرئيس السيسى لنظيره التونسى: الأمن المائى المصرى جزء من الأمن القومى العربىقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم تداول قضية الأمن المائى المصرى كونه جزءا من الأمن القومى العربى، والتأكيد على الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية، وثمن الرئيس التونسى، الجهود التى تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل قواعد تشغيل سد النهضة.


قيس سعيد: تناولت مع الرئيس السيسي قضايا تتعلق بالوعى والتصدى للمخاطروجه الرئيس التونسى قيس سعيد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على جملة القضايا التى تم تناولها بالقاهرة، قائلا: "شكرا فخامة الرئيس على جملة القضايا التى تم التداول فيها وشكرا لكم على حسن الضيافة وكرم الوفادة فى أرض الكنانة فى مصر.. فى القاهرة المعزية ويكفى أن نتحدث عن جملة من المحطات التاريخية المشتركة التى عاشتها تونس ومصر ليكون الموقف واحدا".


الرئيس السيسي خلال مؤتمر مع نظيره التونسى: اتفقنا على دعم بشكل كاملقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم استعراض القضايا المطروحة على الساحة العربية والحفاظ على الامن القومى العربى، وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية ورفض كافة محاولات التدخل الخارجى فى الشئون الداخلية للدولة العربية.


الرئيس السيسى: أجريت مباحثات مكثفة مع الرئيس التونسى حول العلاقات بين البلدينرحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بنظيره التونسى قيس سعيد، قائلا: "من دواعى سرورى البالغ أن ارحب بالرئيس التونسى قيس سعيد فى أول زيارة رسمية له فى بلده الثانى مصر.. ويجمعنا مع تونس روابط تاريخية عميقة".


الرئيس السيسي: اتفقنا على إعلان 2021 – عاما للثقافة المصرية التونسيةقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه مع نظيره التونسى قيس سعيد، سبل الارتقاء بالتعاون الثقافى بما يسهم فى تعزيز التقارب بين الشعبين خاصة لدور الثقافة فى التصدى لمخاطر التطرف الفكرى التى تواجهها دول المنطقة، واتفقنا على إعلان 2021 – 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية من خلال تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية المشتركة فى كلا من مصر وتونس، بما يعكس التاريخ المشترك بين الشعبين والتواصل القائم بينهم.


الرئيس السيسى: ناقشت مع رئيس تونس تحقيق التنمية الشاملة ومكافحة الإرهابقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه ناقش مع نظيره التونسى، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في تعزيز التقارب بين البلدين والشعبين الشقيقين، واخذا فى الاعتبار التحديات المشتركة التى تواجه البلدين، على رأسها تحقيق التنمية الشاملة، ومواجهة التدخلات السلبية، ومنع تقويض الدولة الوطنية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.


الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيريةأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه تناول مع نظيره التونسى قيس سعيد قضية الأمن المائى المصرى كونه جزءا من الأمن القومى العربى، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية.


الرئيس السيسى: قضية فلسطين محورية للعالم العربي ونبذل الجهود لتطبيق حل الدولتينأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه استعرض مع نظيره التونسى قيس سعيد، القضايا المطروحة على الساحة العربية، مؤكدين على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي ، وحماية وحدة أراضي وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية.


الرئيس التونسى يثمن جهود مصر للتوصل إلى اتفاق عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضةاستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.


مصر وتونس تؤكدان الاستمرار فى دعم الشعب الليبى لاستكمال آليات إدارة بلادهاستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية، الرئيس قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق