ضبط أغذية منتهية الصلاحية في حملة مكبرة ببني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت محافظة بني سويف، الثلاثاء، عن ضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات، وذلك في حملة تفتيشية للصحة على مطاعم ومخابز بمركز سمسطا.

محافظ بني سويف
وأكدت المحافظة، في بيان صحفي لمركزها الإعلامي، أن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وجه باستمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال والصيدليات لضبط الوضع فى مجال تداول السلع فى هذه المواقع ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار البيان، إلى أن محافظ بني سويف شّدد على مواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس المستجد.

وكيل صحة بني سويف جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل ببني سويف، بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع والجهات الرقابية المعنية، مشيرا إلى تكليفه الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي بتكثيف الرقابة على أماكن وبيع الأغذية.

وأشار البيان، إلى قيام فريق مراقبة الأغذية ومسئولي الطب الوقائي وبالتنسيق مع التموين والجهات المعنية بتوجيه حملة تفتيشية على المطاعم والمخابز الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال، بدائرة مركز ومدينة سمسطا.  

15 منشأة غذائية
وقامت الحملة بالمرور على 15 منشأة غذائية، وتم سحب 43 عينة أغذية مختلفة وياميش وإرسالها لمعمل التحليل، فيما تم 27 كيلو جراما من الأغذية التالفة، و15 لتر خل وعصير  مجهول المصدر.

وأسفرت الحملة عن تحرير 29 محضر لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

أشرف على الحملة الدكتورة رشا خليفة مدير الوقائي بإدارة سمسطا, وشارك فيها ومسعد إبراهيم، نصير فيلبس، محمد كمال، محمد عبدالناصر.

حملة بمدينة بني سويف
وفي سياق آخر، أعلنت مديرية الشئون الصحية ببني سويف، الأحد، عن ضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر لمخالفات بأماكن بيع وتداول السلع الغذائية بمدينة بني سويف، وذلك حملات تفتيشية الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية.

مداهمة 10 منشأت غذائية
وقامت الحملة بالمرور على 10 منشآت غذائية ومطاعم، وتم سحب 10 عينات أغذية مختلفة وإرسالها لمعامل التحليل، فيما إعدام 30 كيلو جرام من الأغذية التالفة غير المحتفظة بخواصها الطبيعية، وتحرير 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق