ثغرة في TikTok تتيح سرقة بيانات المستخدمين الشخصية

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال باحثون أمنيون لشركة Check Point المتخصصة في الأمن السيبراني أن الفيديو الشهير تيك توك TikTok كان يضم ثغرة استغلها الهاكرز للحصول على المعلومات الشخصية لمستخدميه.

وأشار الباحثون إلا أن تلك الثغرة في تيك توك TikTok جعلت حسابات المستخدمين الشخصية مكشوفة بما في ذلك رقم الهاتف وإعدادات الملف الشخصي.

كما قال الباحثون إلا أنه كان من الممكن استخدام تلك المعلومات الشخصية للتلاعب بتفاصيل حسابات المستخدمين وإنشاء قاعدة بيانات لمستخدمي TikTok من أجل استهدافهم بالبرمجيات الخبيثة.

والثغرة التي تم اكتشافها موجودة في ميزة Find Friends والتي يمكنها أيضا كشف أسماء المستخدمين المستعارة وملفات التعريف والصور الرمزية وحتى معرفات المستخدم الفريدة.

وقال متحدث بإسم شركة الأمن السيبراني تشيك بوينت أن الحصول على تلك النوعية من المعلومات الحساسة يمكن استغلالها لأنشطة ضارة مثل التصيد أو أي أعمال إجرامية أخرى.

إقرأ أيضا : بايت دانس مالكة تطبيق تيك توك ضاعفت أرباحها في عام 2020

وقال متحدث بإسم تيك توك TikTok أن الخصوصية والأمان لهما الأولوية القصوى على المنصة ولهذا نواصل تعزيز دفاعاتنا والإستثمار في دفاعات الأتمتة والعمل مع أطراف ثالثة.

وأعرب تطبيق الفيديو الشهير عن إمتنانه لشركة الأمن السيبراني تشيك بوينت التي لفتت انتباهه إلى تلك الثغرة الأمنية التي تم تصحيحها على الفور ولا يوجد دليل على أن هناك أحد قام بإستغلال الخلل حتى الآن.

 أخيرا، ليست تلك أول ثغرة يتم اكتشافها في تيك توك TikTok حيث وجد باحثون ثغرة أمنية تتيح للمخترقين ارسال رسائل نصية تبدو شرعية مع روابط لبرمجيات خبيثة بجانب التلاعب بالفيديو المخزنة على الخدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق